"الإقتصاد": تراجع أسعار الخضار 15% في ديسمبر

اقتصاد الأربعاء 11-01-2017 الساعة 05:21 م

 شعار وزارة الإقتصاد والتجارة
شعار وزارة الإقتصاد والتجارة
الدوحة - الشرق

إستقرار اللحوم والأعلاف.. و11% إنخفاضاً بأسعار الفاكهة

أصدرت وزارة الإقتصاد والتجارة تقريرها الشهري عن حركة تداول الخضار والفاكهة واللحوم والأسماك والأعلاف بالسوق المركزي لشهر ديسمبر 2016.

ووفقا للتقرير فقد شهد الخضار انخفاضا في الأسعار عند المقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث أظهرت النتائج أن نسبة متوسط الإنخفاض الكلية في العينة المختارة في شهر ديسمبر من عام 2016 هي 15% بالقياس بنفس الفترة من عام 2015، حيث انخفضت أسعار غالبية أصناف العينة.

ولدى مقارنة أسعار الخضار لشهر ديسمبر الماضي مع الشهر السابق نوفمبر 2016، يظهر أن هناك ارتفاعاَ في أسعار أصناف عينة الخضار، وقد بلغت نسبة متوسط الارتفاع الكلية 4 %.

وفيما يتعلق بأسعار الفاكهة، فلدى مقارنة أسعار الفاكهة بين ديسمبر 2015 وديسمبر 2016، يظهر انخفاض في أسعار عينة الفاكهة، وقد أظهرت المقارنات أيضا أن نسبة متوسط الانخفاض الكلية في العينة المختارة لشهر ديسمبر 2016 هي 11% بالقياس بنفس الفترة من عام 2015.

ويظهر من خلال البيانات انخفاض أسعار غالبية أصناف العينة، أما لدى مقارنة أسعار الفاكهة لشهر ديسمبر المنصرم مع الشهر السابق نوفمبر 2016، فنجد أن هنالك انخفاضًا في أسعار عينة الفاكهة، حيث كانت نسبة متوسط الانخفاض الكلية في العينة 9%، حيث انخفضت أسعار غالبية أصناف عينة الدراسة.

وفيما يتعلق بأسعار الأسماك، أشار التقرير إلى أنه لدى مقارنة أسعار الأسماك بين شهري ديسمبر 2015 وديسمبر 2016، يظهر أن هنالك انخفاضا في أسعار عينة الأسماك، كما أثبتت النتائج انخفاضًا في أسعار عينة الأسماك بنسبة متوسط الانخفاض الكلية 9 % في العينة، أما لدى مقارنة أسعار الأسماك مع الشهر السابق نوفمبر 2016، نجد انخفاضا في أسعار عينة الأسماك، حيث بلغت نسبة متوسط الانخفاض الكلية 8 % في العينة.

واستقرت أسعار أصناف اللحوم (للكيلو الجرام) المتوفرة بالسوق المركزين كما استقرت أسعار الأعلاف شهر ديسمبر 2016.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"