سكان الشمال يطالبون بمحطات وقود متنقلة

محليات الأربعاء 11-01-2017 الساعة 05:10 م

محطات وقود متنقلة
محطات وقود متنقلة
تقوى عفيفي

بعد نجاح التجربة فى تخفيف الزحام بمناطق عديدة

الكبيسي : وضع محطات وقود متنقلة بالمناطق الشمالية سيخف الإزدحام

عبد العزيز : نطالب بمحطات وقود صغيرة دون ملحقات خدمية اخرى بالمناطق الشمالية

الطويل: اقامة محطة خاصة بتوفير الديزل لحافلات النقل والباصات وسيارات كروة

الصعيري : المحطات المتنقلة ستساعد فى تخفيف الإزدحام وسط المدينة

شماخ : يجب وضع عدد من المحطات في البر والأماكن البعيدة عن الدوحة

لازال الإزدحام بمحطات الوقود فى وسط المدينة يشكل أزمة لاصحاب السيارات ، ومن هذا المنطلق بدأت شركة وقود بتوفير عدد من محطات الوقود المتنقلة بمختلف المناطق والتي ساعدت على تخفيف ازدحام السيارات ببعض المناطق، ومن هذا المنطلق طالب عدد من المواطنين بضرورة توفير محطات الوقود المتنقلة في المناطق الشمالية لتعمل على تخفيف الإزدحام على المحطات الآخرى ، بالإضافة لعدد من الاقتراحات التي ستساهم في توزيع مركبات النقل بشكل يساهم في حل أزمة الإزدحام .

"تحقيقات الشرق" استطلعت آراء المواطنين بشأن هذا الموضوع..بداية يقول محمد أبو راشد الكبيسي ان محطات الوقود بالمناطق الشمالية بحاجة للتخطيط الأمني أولاً وذلك لمنع حدوث التجاوزات التي تفاجئنا بين الحين والأخر ، وبالرغم أن بعض الأماكن لا يوجد بها سوى محطة وقود واحدة إلا قلة هذه المحطات تعود بالسلب على سكان مدينة الدوحة ، وخاصة أن هناك عدد كبير من المواطنين والمقيمين يضطرون يومياً للذهاب لمناطق الشمال لقضاء أعمالهم ، ونظراً لقلة محطات الوقود هناك ، فيضطرون للوقوف بطابور الإزدحام اليومي على محطات الوقود المتواجدة بقلب المدينة ، وفي النهاية نجد أنه لا يوجد توازن في الأعداد بمحطات الوقود بالدولة . ولهذا اقترح الكبيسي أن يتم وضع محطات وقود متنقلة بالمناطق الشمالية وتعميم الفكرة التي بدأت تدشن في بعض المناطق ، وبهذه الطريقة سيخف الإزدحام قليلاً عن محطات الوقود الأخرى .

محطة وقود المتنقلة

زيادة المحطات

بينما عبر المواطن سعود عبد العزيز عن استياءه من عدم توفير عدد من محطات الوقود في المناطق الشمالية ، والتي تعود بالسلب على رواد المنطقة ، وتسائل لماذا لا يتم زيادة عدد المحطات وخاصة أن الأراضي الفضاء متوفرة بشكل كبير . حيث يقول عبد العزيز " لابد من عمل دراسات بحثية جيدة عن أعداد السيارات التي تدخل يومياً لمناطق الشمال ومواعيد خروجها ، ومن هذه الإحصائية يتم رصد أكثر المناطق التي تكتظ بالأعمال الإنشائية ومن ثم يتم توفير محطات وقود صغيرة بدون الحاجة لمغاسل السيارات والتسهيلات التي تقدم بكل محطة " . موضحا ان نجاح تجربة محطات الوقود المتنقلة يتطلب تأمين المحطة من ناحية السلامة والحفاظ على الأرواح .

زيادة المداخل

ويرى عايض مسلم الصعيري ضرورة زيادة محطات الوقود بالمناطق أو توفير محطات الوقود المتنقلة لتسمح بالتخفيف من الإزدحام اليومي ، وخاصة أن هناك بعض المناطق بالرغم من تواجد محطات الوقود بها بشكل لا بأس به إلا أن المساحة الصغيرة لتلك المحطات لا تستوعب الأعداد الهائلة من السيارات . ولذلك يتحدث الصعيري قائلاً " على المسؤولين والعاملين بشركة وقود وجود حلول سريعة لمشكلة الإزدحام اليومي بالمحطات ، فلماذا لا يتم زيادة عدد تناكر الوقود وزيادة عدد المداخل الخاصة بالمحطة ؟ ، كما أن تطبيق فكرة محطات الوقود المتنقلة بمناطق الشمال سيساعد كثيراً الشباب والعائلات أثناء التخييم وغيره من عناء الإزدحام بمحطات الوقود بوسط المدينة ، وهذه التجربة ستلقى نجاحا كبيراً خاصة بالمناطق الشمالية بالدوحة " .

محطات وقود متنقلة

توسيع المحطات

وأكد المواطن راشد بن سالم شماخ بأن شركة وقود تعمل جاهدة على تطبيق أفضل الوسائل لتسهل الخدمات على المواطنين ، ولكن المشكلة الحقيقية هي أن الدولة بحاجة لمحطات وقود ضخمة تستوعب أعداد كبيرة من السيارات ، والى ان يتم ذلك فعلى المسؤولين النظر في موضوع محطات الوقود المتنقلة وخاصة في الأماكن النائية عن الدوحة . وطالب شماخ بأن يتم البدء في وضع عدد من تلك المحطات في الأماكن القريبة من البحر وخاصة أن الإقبال عليها كبير ، ومن هنا تبدأ التجربة .

توفير الديزل

وعلى صعيد آخر تحدثت السيدة حنان الطويل صاحبة مشروع إعادة تدوير زيت الطعام وتحويله الى وقود حيوي قائلة " كل يوم تزداد محطات الوقود عن اليوم الذي يسبقه ويزداد معها التلوث بجميع مناطق الدولة ، ناهيك عن الإزدحام اليومي الذي يتسبب فيه عدم التخطيط الجيد لمناطق محطات الوقود ، ولهذا السبب أناشد وقود دعمي لإنشاء أول محطة وقود حيوي بالمنطقة الصناعية تختص بتوفير الديزل لحافلات النقل والباصات وسيارات كروة لكي يخف الإزدحام على محطات الوقود الآخرى " . وأكدت حنان أنها على استعداد لتعميم التجربة بعدة مناطق بالدولة والتي ستعود عليها بالنفع سواء كان من ناحية السلامة البيئية أو تخفيف الزحام على محطات الوقود .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action" clicking on ".has-dd > a " removes class ".expand" on "a.expand" clicking on ".has-dd > a " adds class ".expand" on "target"