مكتب لتفعيل بيانات مستخدمي البوابات الإلكترونية بمطار حمد

محليات الأربعاء 11-01-2017 الساعة 04:05 م

حركة كبيرة في السفر بمطار حمد الدولي
حركة كبيرة في السفر بمطار حمد الدولي
الدوحة - قنا

دشّنت وزارة الداخلية ممثلة بإدارة جوازات المطار مكتباً لتفعيل البيانات الحيوية لمستخدمي البوابات الإلكترونية (E-GATE) بصالتي المغادرين والقادمين بمطار حمد الدولي.

وأتاحت وزارة الداخلية خدمة نظام البوابة الإلكترونية (E-GATE) في مطار حمد الدولي مجاناً للمقيمين ممن تتجاوز أعمارهم سن 18 عاماً، باستخدام بطاقة الهوية وجواز السفر سواء كانوا قادمين إلى الدولة أو مغادرين منها.

وقال العقيد محمد راشد المزروعي مدير إدارة جوازات المطار إن الإدارة دشنت مكتبا بصالة المغادرين وآخر بصالة القادمين يضم كل مكتب خمسة أجهزة للخدمات الذاتية لتسهيل إجراءات السفر عبر البوابات الالكترونية للذين لم يفعلوا بياناتهم الحيوية من قبل.

وأضاف أن وزارة الداخلية قامت بإدخال برنامج الكتروني على أجهزة الخدمات الذاتية تمكن المسافرين من تحديث بياناتهم الحيوية في أقل من دقيقة واحدة حفاظا على أوقات المسافرين.

وأوضح أن كثيراً من المقيمين مسجلة بياناتهم في قاعدة البيانات الحيوية ببصمة العين أو بصمة اليد وأن البوابات الالكترونية تعتمد هذه البيانات وهو ما يعطي نتيجة أسرع في إنهاء إجراءات المسافرين عبر تلك البوابات.. وقال "إن مكتب تفعيل البيانات الحيوية يعمل على مدار الساعة ويعمل فيه فني لمساعدة المسافرين في حالة تعسر إكمال المسافر تحديث بياناته على الجهاز".

وأشار إلى أن وزارة الداخلية تعمل على زيادة عدد البوابات الإلكترونية بصالتي القادمين والمغادرين لتصل إلى 35 بوابة خلال المرحلة المقبلة لتلبية تطلعات المسافرين في اعتماد التكنولوجيا الذكية في إنهاء إجراءات سفرهم داخل مطار حمد الدولي من خلال تأكيد بياناتهم الحيوية مروراً بشحن الأمتعة ووصولاً إلى البوابات الإلكترونية ومن ثم الدخول إلى الطائرة دون الحاجة إلى مراجعة أي موظف.

ودعا مدير إدارة جوازات المطار المسافرين من المقيمين إلى استخدام البوابات الإلكترونية بمطار حمد الدولي لتسهيل وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم دون الحاجة للوقوف طويلا أمام كاونترات الجوازات.. لافتاً إلى أن هذه الإجراءات أصبح بالإمكان استكمالها آليا من خلال نظام البوابة الإلكترونية في سرعة قياسية وفي إطار من الخصوصية والأمن والسلامة.

وأكد أن الإدارة استحدثت كاونتراً مقابل البوابات الإلكترونية لمساعدة المقيمين في حالة طلبهم المساعدة أثناء استخدام البوابات الإلكترونية أو في حالة طلبهم ختم خروج من البلاد داخل جوازات سفرهم.

بدوره أوضح الرائد خالد محمد الملا رئيس قسم جوازات المطار أن البوابات الالكترونية بمطار حمد الدولي متاحة للمقيمين من خلال البطاقة الشخصية القطرية سواء الالكترونية أو البطاقة العادية (بدون شريحة الكترونية) وأن تدشين مكتب لتفعيل البيانات الحيوية للمسافرين من خلال أجهزة الخدمات الذاتية يهدف إلى تسهيل وسرعة حركة المسافرين عبر البوابات الالكترونية.

ودعا الرائد الملا المقيمين الذين يقومون بتجديد جوازاتهم إلى تحديث بيانات الجوازات الجديدة من خلال أجهزة البيانات الحيوية أو الإدارة العامة للجوازات أو أي من المراكز الخدمية بالدولة، مُنبّهاً إلى أن عدم تحديث بيانات الجواز الجديد على نظام الإدارة العامة للجوازات يعطي معلومات أثناء استخدام البوابات الالكترونية أن جواز السفر منتهي الصلاحية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action" clicking on ".has-dd > a " removes class ".expand" on "a.expand" clicking on ".has-dd > a " adds class ".expand" on "target"