جامعة تكساس تنظم ورشة عمل دولية حول التحليل والهندسة الرياضية

محليات الأربعاء 11-01-2017 الساعة 02:22 م

صورة جماعية للمشاركين فى ورشة العمل
صورة جماعية للمشاركين فى ورشة العمل
الدوحة – قنا

نظمت جامعة تكساس إي آند إم في قطر ورشة العمل الدولية الثانية لها حول "التحليل والهندسة الرياضية في المتغيرات المركبة المتعددة 2" بمشاركة عدد من أبرز الباحثين في مجال الرياضيات من أنحاء العالم

وركزت ورشة العمل التي استمرت يومين بمركز الطلاب في جامعة حمد بن خليفة، على النتائج والتطورات الأخيرة في مجال التحليل والهندسة الرياضية للمتغيرات المركبة المتعددة والمتشعبات الرياضية والمجالات ذات الصلة القريبة منها، مثل نظرية نظم المعادلات التفاضلية الجزئية وغيرها.

وأوضح الدكتور نوردين مير أستاذ الرياضيات بجامعة تكساس إي آند إم في قطر أن هذه الورشة هي الثانية من نوعها ضمن سلسلة ورش العمل التي بدأت في يناير 2015، مضيفا أن مثل هذه الفعاليات تعد فرصة كبيرة لوضع الأسس لعلاقات تعاون دولية في هذا المجال، حيث تساعد سلسلة ورش العمل في الترويج للمشروع البحثي لدولة قطر والمساهمة في استراتيجية قطر الوطنية للبحوث.

وأشار إلى أن الورشة جمعت خبراء بارزين إلى جانب خريجين وحملة دكتوراه جدد من مختلف دول العالم لتعزيز تبادل الأفكار والتواصل بين هؤلاء الباحثين وتسليط الضوء على برنامج العلوم في "جامعة تكساس إي آند إم في قطر" وكذلك التعريف بدولة قطر كمركز بحثي للشرق الأوسط. حيث تم تصميمها لخلق علاقات تعاون ذات منفعة متبادلة بين مختصي الرياضيات في المنطقة وزملائهم في كل من أوروبا والبرازيل واليابان والولايات المتحدة".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"