ماكرون: اليورو قد يختفي خلال 10 سنوات

أخبار دولية الثلاثاء 10-01-2017 الساعة 11:49 م

اليورو
اليورو
برلين - رويترز

قال إيمانويل ماكرون، المرشح في انتخابات الرئاسة الفرنسية اليوم الثلاثاء، إن اليورو قد يختفي خلال 10 سنوات ما لم تنجح باريس وبرلين في تعزيز اتحاد العملة الموحدة، مضيفا أن النظام الحالي يصب في مصلحة ألمانيا على حساب الأعضاء الأضعف.

كان ماكرون وزيرا للاقتصاد في حكومة الرئيس الاشتراكي فرانسوا هولاند، إلى أن استقال هذا العام لينشئ حركته السياسية الخاصة وينافس كمرشح مستقل في الانتخابات الرئاسية المقررة هذا العام.

وقال ماكرون في كلمة بجامعة همبلوت في برلين "الحقيقة أن علينا أن ندرك جميعا أن اليورو غير كامل ولا يمكن أن يستمر بدون إصلاحات كبيرة".

وأضاف متحدثا بالانجليزية "إنه لم يوفر لأوروبا سيادة دولية كاملة أمام الدولار... إنه لم يوفر لأوروبا التكامل الطبيعي بين شتى الدول الأعضاء".

وقال السياسي المنتمي لتيار الوسط إن على فرنسا تنفيذ إصلاحات بسوق العمل وإعادة هيكلة نظامها التعليمي لإنعاش النمو في حين يجب أن تقبل ألمانيا بأن زيادة الاستثمار بدلا من التقشف قد تعزز النمو في أنحاء منطقة اليورو.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"