غدا.. انطلاق مونديال اليد " فرنسا 2017 "

رياضة الأربعاء 11-01-2017 الساعة 12:10 ص

صالة البطولة
صالة البطولة
باريس - عبد الله محمد، موفد لجنة الإعلام الرياضي

تنطلق مساء غد الأربعاء، بطولة العالم الخامسة والعشرين للرجال لكرة اليد التي تحتضنها فرنسا لغاية التاسع والعشرين من شهر يناير الحالي. وسوف تجمع المباراة الافتتاحية فرنسا البلد المضيف وحامل لقب النسخة السابقة "قطر 2015" أمام منتخب البرازيل في الساعة الحادية عشرة إلا ربعا بتوقيت الدوحة على أن يسبقها حفل الافتتاح في الساعة العاشرة.

وقبل انطلاق الحدث العالمي عقدت اللجنة المنظمة للبطولة مؤتمرا مؤتمر صحفيا أمس حضره الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وجوال ديلبونك رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

واستهل الدكتور حسن مصطفى الحديث في المؤتمر الصحفي ليؤكد ترحيبه بمشاهدة بطولة العالم مرة أخرى على أرض فرنسا التي سبق لها وأن استضافت البطولة مرتين عامي 1970 و2011 كما أن المنتخب الفرنسي سبق له التتويج باللقب العالمي خمس مرات وهو رقم قياسي.

وقال"هذه البطولة ستكون علامة فارقة في تاريخ كرة اليد، إننا في نهاية الماراثون الذي انطلق قبل خمس سنوات عندما منحنا حق التنظيم لفرنسا، إننا ننتظر ونتوقع أن تكون النسخة الـ25 من بطولة العالم التي تنطلق اليوم هي الأفضل على مدار التاريخ".

من جانبه عبر جوال ديلبونك رئيس اللجنة المنظمة عن فخر فرنسا باستقبالها لأسرة اليد العالمية طيلة 20 يوما من المنافسة كما أبدى رضاه عن المدى الإعلامي للبطولة لأنها ستمس طبقة عريضة من المتابعين.

وقال رئيس اللجنة المنظمة "بالفعل نحن في الخط المستقيم الأخير من سباق الماراثون الذي انطلق قبل خمس سنوات.. خمس سنوات من التحضير والإعداد وأهدافنا لم تتغير حيث نريد أن نصل إلى قمة النجاح التنظيمي، وأعتقد أننا نجحنا بالفعل في توفير كافة الظروف التي تجعل من هذه البطولة موعدا مميزا وخاصا ينقل كرة اليد إلى مرحلة أخرى".

وأضاف "لقد كانت تعبئة شاملة في فرنسا من أجل إنجاح بطولة العالم وهذا الأمر يجعلنا نترك إرثا دائما للأجيال القادمة يخدم تطوير كرة اليد التي انتشرت ولا تزال تنتشر وتحظى بالمتابعة بدليل أن معظم التذاكر المخصصة للبطولة قد بيعت.. إننا نتوقع أن يكون النجاح لافتا بعد رؤية هذه المؤشرات".

وجاء إعلان الخطوط العريضة للبطولة على لسان باتريك ستريب مدير المنافسة بالاتحاد الدولي لكرة اليد وإدوارد دونلي المدير العالم للبطولة حيث أكدا على أن البطولة تشهد مشاركة 24 منتخبا يمثلون أربع قارات بعدد لاعبين وصل إلى 407 لاعبين يلعبون 84 مباراة في المجموع على أن تشهد المنافسة بعض التعديلات الطفيفة في النظام من بينها أن مباريات دور الـ16 تجري خلال يومين فقط 21 و22 يناير على أن يبقى الفائز في هذا الدور بنفس المدينة للعب مواجهة الدور ربع النهائي، كما أن مباراة تحديد المركز الثالث لن تلعب في نفس اليوم مع المباراة النهائية وبالنسبة لتقليل الضغط على اللاعبين خلال الدور الأول لن يلعب أي منتخب في يومين متتالين إلا مرة واحدة فقط، إضافة إلى رصد جوائز مالية للفائزين وتعويضات للأندية التي يغيب عنها اللاعبون خلال هذه الفترة.

ويشارك في تحكيم مباريات البطولة 16 ثنائيا تحكيما من بينهم طاقم نسائي من فرنسا على أن يتم الاستعانة بالفيديو في بعض الحالات والبالغ عددها 9.. الفيديو كان قد جرب لأول مرة قبل عامين في مونديال الدوحة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"