إيران: مفاوضات مع السعودية حول الحج

أخبار عربية الثلاثاء 10-01-2017 الساعة 08:00 م

الحج
الحج
طهران - وكالات

أكدت إيران اليوم أنها ستجري الشهر المقبل مفاوضات مع السعودية حول المشاركة في موسم الحج للعام الحالي بعد تلقيها دعوة رسمية من المملكة لهذا الغرض.

وأعلن ممثل شؤون الحج الإيراني علي غازي عسكر عبر موقع ميزان الإلكتروني أن "الوفد الإيراني سيغادر إلى السعودية في 23 فبراير، ونأمل الحصول على نتائج ملموسة".

وشدد عسكر على ضرورة "الدراسة الفورية واقتراح الحلول المناسبة لكل الأمور المتعلقة بالحج بما فيها السكن والطعام والشؤون الطبية والمواصلات وأمن الحجاج، بالإضافة إلى المسائل المصرفية والقنصلية". وأعلن وزير الحج السعودي محمد بن صالح بنتن مؤخرا عن سلسلة لقاءات مرتقبة مع أكثر من 80 بلدا، بينها إيران، لمناقشة الترتيبات المتعلقة بتنظيم الحج الموسم المقبل.

من جهة أخرى، احتشد مئات الآلاف من الإيرانيين في وسط طهران في تشييع جثمان الرئيس الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني في استعراض للوحدة تكريما للسياسي المثير للجدل، ودفن رفسنجاني الذي توفي يوم الأحد عن 82 عاما إلى جوار آية الله روح الله الخميني الذي قاد الثورة الإيرانية في 1979 وأسس نظام الحكم الديني في البلاد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action" clicking on ".has-dd > a " removes class ".expand" on "a.expand" clicking on ".has-dd > a " adds class ".expand" on "target"