"الديار" تطرح تأهيل المستثمرين لمشروع القرية التركية

اقتصاد الأربعاء 11-01-2017 الساعة 07:46 ص

المقر الحالي لشركة الديار القطرية
المقر الحالي لشركة الديار القطرية
نائل صلاح

التأهيل يتضمن تصميم وبناء وتمويل وتشغيل مشروع القرية التركية في قطر

الحد الأدنى لتطوير المشروع يشمل بناء وتشغيل سوق تراثي على الطراز التركي

إعداد المخطط العام وفقا لإبداعات المستثمرين.. و12 فبراير آخر موعد لقبول التأهيل

أعلنت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري عن التأهيل المسبق للمستثمرين لتصميم وبناء وتمويل وتشغيل مشروع القرية التركية في قطر، وجاء في إعلان التأهيل أنه "في إطار سياسة حكومة دولة قطر لتفعيل دور القطاع الخاص وجذب الاستثمارات في مشاريع التنمية الرئيسية في كافة القطاعات، فإن شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري ترغب في دعوة المستثمرين المقتدرين وذوي السمعة الممتازة لتقديم طلباتهم للتأهيل المسبق لتصميم وبناء وتمويل وتشغيل مشروع القرية التركية في قطر، كأحد مواقع الجذب السياحي التراثية الرئيسية".

وأشارت الشركة إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض مساحتها 400 ألف متر مربع للمشروع، وسيترك لإبداعات المستثمرين إعداد المخطط العام للمشروع وفق الاحتياجات الفعلية لاستثماراتهم دون الالتزام بتطوير المساحة المخصصة بأكملها.

وأوضحت أن الحد الأدنى لتطوير المشروع هو بناء وتشغيل سوق تراثي على الطراز التركي، وسيترك للمستثمرين تحديد طبيعته إما كسوق مغلق "مول" أو سوق مفتوح على طريقة سوق واقف ولكن على النسق التركي.

وقالت شركة الديار القطرية في دعوة التأهيل، إن أهلية المناقصين تشمل مؤسسات التطوير وبيوت التمويل المعروفة والمشهورة العاملة في المنطقة، ويجب أن يتوافر لدى المستثمر الراغب الحد الأدنى من الاستثمار والذي يبلغ 300 مليون ريال، مع توافر الخبرة في تطوير وتشغيل المشاريع العقارية ذات الاستتخدامات المختلطة بمساحة داخلية إجمالية لا تقل عن 50 ألف متر مربع.

وأشارت إلى أن تاريخ إقفال التأهيل المسبق سيكون في ظهر يوم 12 فبراير المقبل.

تأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري في 2005، كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، بهدف دعم الاقتصاد القطري المتنامي، وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية في داخل دولة قطر وخارجها. وبدأت الديار القطرية العمل على باكورة مشاريعها، بإنشاء مدينة لوسيل بشمال الدوحة في ديسمبر 2005، والتي تعد أضخم مدينة في العالم يتم بناؤها وفق معايير الاستدامة، وفي عام 2008 تم تأسيس شركة لوسيل للتطوير العقاري لمنح المشروع مزيدا من الاستقلالية مما أدّى إلى تسارع وتيرة العمل في مناطق المدينة المختلفة.

وفي نوفمبر 2009، حققت الديار القطرية نقلة نوعية في سلسلة مشاريعها بتأسيس شركة قطر لتطوير السكك الحديدية "الرّيل"، وذلك في إطار سعيها لتجسيد رؤية قطر المتمثلة في تنفيذ شبكة سكك حديدية وطنية متكاملة في دولة قطر.

ويبلغ رأسمال شركة الديارالقطرية 4 مليارات دولار أمريكي، فيما تجاوز عدد مشاريعها 49 مشروعا قيد التطوير في قطر وفي 29 دولة حول العالم، باستثمارات تقدر بأكثر من 35 مليار دولار أمريكي.

وقد رسخت شركة الديار القطرية مكانتها باعتبارها واحدة من أكثر الشركات العقارية مصداقية واحترامًا في العالم، نتيجة التزامها نحو المجتمعات التي تتواجد فيها، بالعمل على تحسين نوعية الحياة فيها وتمسكها بالجودة والاستدامة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"