الاستخبارات الأمريكية تحذر: إدارة ترامب ستخوض نزاعات دولية غير مسبوقة

تقارير وحوارات الثلاثاء 10-01-2017 الساعة 09:32 ص

الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب
واشنطن - أ ف ب

حذّرت الاستخبارات الأمريكية في تقرير لها، من أن إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب ستواجه تزايد خطر حصول نزاعات دولية وتراجع القيم الديمقراطية بصورة لا مثيل لها منذ انتهاء الحرب الباردة.

يأتي نشر هذا التقرير بعد ثلاثة أيام من تقرير آخر نشرته الاستخبارات الأميركية اتهمت فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه "أمر بشن حملة" للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال مجلس الاستخبارات الوطنية في تقريره، إن التطورات السياسية والاقتصادية والتغير التكنولوجي، يضاف إليها تراجع نسبي للزعامة الأمريكية في العالم، عوامل "تدعو للتفكير في مستقبل مظلم وصعب".

ومجلس الاستخبارات الوطنية هو مركز ابحاث يتبع لسلطة مكتب مدير الاستخبارات الوطنية الذي ينسق أنشطة جميع وكالات الاستخبارات الأمريكية وعددها 17 وكالة. ويعد المجلس هذا النوع من التقارير مرة كل 4 سنوات أي مدة الولاية الرئاسية في الولايات المتحدة.

وأضاف التقرير وعنوانه "التوجهات العالمية: مفارقة التقدم" ان "السنوات الخمس المقبلة ستشهد صعوداً للتوترات داخل وبين الدول".

كما حذّر التقرير من أن هذا المناخ "يزيد من صعوبة حصول تعاون دولي".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"