الكويت تلبي مطالب الأولمبية الدولية لرفع الإيقاف

رياضة الثلاثاء 10-01-2017 الساعة 01:01 ص

وزير الشباب والرياضة الكويتي الشيخ سلمان الحمود
وزير الشباب والرياضة الكويتي الشيخ سلمان الحمود
الكويت - هاني محمد

في محاولة أخيرة لرفع الإيقاف الخارجي، وجه وزير الشباب والرياضة الكويتي الشيخ سلمان الحمود الرسالة الأخيرة للجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، للمطالبة برفع الإيقاف.

وتأتي رسالة سلمان الحمود، بعد ساعات قليلة من الرسالة التي رفعها مجلس الأمة للأولمبية والفيفا للمطالبة برفع الإيقاف بشكل مؤقت، لحين إقرار قانون الرياضة الجديد، ليتماشى مع الميثاق الأولمبي واللوائح الدولية.

ويأمل سلمان الحمود في تحقيق أحلام الشارع الرياضي برفع الإيقاف قبل انتهاء مهلة الاتحاد الآسيوي غدا بشأن تواجد المنتخب الكويتي في قرعة تصفيات كأس آسيا 2019، المقرر سحبها في 23 يناير الجاري.

وحرص سلمان الحمود في كتاب الفرصة الأخيرة على تلبية مطالبة الأولمبية الدولية الأخيرة، وهي تعديل القوانين الرياضية لتتماشى مع المتطلبات الدولية، إلى جانب عودة مجالس إدارات الاتحادات المنحلة، وسحب القضايا الدولية المرفوعة من جانب الحكومة على الأولمبية الدولية والفيفا.

وكشف سلمان الحمود أنه تم الانتهاء من إعداد وتطوير مسودة قانون رياضي يحتوي على متطلبات القوانين الرياضية الدولية والميثاق الأولمبي، وقد تم تحويلها إلى مجلس الأمة. كما شدد سلمان الحمود على ترحيب الحكومة بتشكيل لجان مؤقتة من جانب الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية المنحلة لمخالفات مالية وإدارية، بدلا من اللجان المؤقتة التي قامت الهيئة العامة للرياضة -وهي جهة حكومية- بتشكيلها. خاصة أن الأولمبية الدولية لم توافق على الخطوة الحكومية بشأن حل الإدارات وتعيين لجان مؤقتة.

كما وافقت الحكومة من حيث المبدأ على طلب الأولمبية الدولية الثالث والمتعلق بسحب القضايا الدولية المرفوعة، وذلك في حال الوصول إلى حل نهائي شامل لموضوع رفع الإيقاف.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أكد رسميا أن مهلة 11 الجاري الممنوحة للحاق منتخب الكويت بقرعة تصفيات كأس آسيا 2019 غير قابلة للتجديد.

وكشف الاتحاد القاري في كتاب رسمي للاتحاد الكويتي أن المهلة لن تجدد، على أن يعتبر الأزرق منسحبا في حال عدم تمكنه من اللحاق بالقرعة، الأمر الذي يتطلب رفع الإيقاف الخارجي قبل التاريخ المحدد.

وأوضح الاتحاد القاري أن منتخب ماكاو سيكون بديلا للكويت في حال عدم مشاركة الأخيرة بالقرعة، علما بأن التصفيات سيشارك فيها 24 منتخبا على أن يتأهل 12 منتخبا للنهائيات التي ستقام في الإمارات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"