الحبس لمسافر اعتدى عمداً على مضيف جوي

محليات الثلاثاء 10-01-2017 الساعة 08:08 ص

محكمة الجنايات
محكمة الجنايات
وفاء زايد:

قضت الدائرة الرابعة بمحكمة الجنايات بمعاقبة مسافر على متن خطوط طيران جوية اعتدى عمداً على سلامة أحد أفراد الطاقم الجوي، وعاقبته بالحبس لمدة 3 أشهر عما أسند إليه، وبتغريمه 3آلاف ريال .

جاء ذلك في جلسة القضاء، ترأسها القاضي الأستاذ محسن محمود القاضي، وعدد من السادة القضاة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت شاباً إلى محكمة الجنايات بتهمتين هما: الاعتداء عمداً على أحد أعضاء طاقم خطوط طيران، والتهمة الثانية أنه أخلّ بالنظام العام على متن الطائرة .

وطلبت النيابة العامة معاقبته تحت طائلة المادة 1 من قانون العقوبات، والمادة 105 من قانون الطيران المدني.

جاء في محاضر التحقيقات، شهادة أحد أفراد الطاقم الجوي، أنه أثناء تأدية الواجب الوظيفي ولدى هبوط طائرة قادمة من عاصمة آسيوية في مطار حمد الدولي، وأثناء نزول المسافرين توجه المتهم بسؤاله إلى مضيف جوي: ما اسمك؟ ولما لم يتلق إجابة قام بالصراخ وركل المجني عليه في رجله عدة مرات.

وقد أنكر المتهم واقعة الاعتداء العمد، وأنه من المعلوم أنّ الاعتراف يصدر عن إرادة حرة واعية لا تشوبها شائبة من غلط أو إكراه مادياً أو معنوياً وأن يكون الاعتراف مطابقاً للحقيقة وليس مجرد أقوال.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"