الفيفا يقترح دمج الأمريكتين في تصفيات المونديال

رياضة الأحد 08-01-2017 الساعة 06:11 م

الفيفا
الفيفا
زيوريخ - رويترز

قال مسؤول بارز في مقابلة صحفية إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اقترح دمج تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) في خططه لزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2026.

وأكد لوريانو جونزاليس رئيس الاتحاد الفنزويلي أن فكرة دمج التصفيات جاءت بواسطة جياني إنفانتينو رئيس الفيفا.

وأضاف جونزاليس - الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية - أنه يرغب على الأقل في حصول الاتحادين معاً على 14 مقعداً في النهائيات قبل قبول المقترح.

وسيصوت مجلس الفيفا بعد غد الثلاثاء على ما إذا كان سيزيد عدد المنتخبات من 32 إلى 40 أو 48، وسيقرر الفيفا في وقت لاحق أي الاتحادات التي ستحصل على المقاعد الإضافية.

ويملك اتحاد أمريكا الجنوبية حالياً أربعة مقاعد ونصف المقعد في كأس العالم لمنتخباتها العشرة بينما يملك اتحاد الكونكاكاف الذي يضم 35 منتخباً ثلاثة مقاعد ونصف المقعد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"