عمدة فرنسي يلجأ للشرطة لمنع تدريس اللغة "العربية "

تقارير وحوارات السبت 07-01-2017 الساعة 09:31 م

عمدة فرنسي يلجأ للشرطة لمنع تدريس اللغة "العربية "
عمدة فرنسي يلجأ للشرطة لمنع تدريس اللغة "العربية "
الدوحة - الشرق

أجازت محكمة فرنسية قرار عمدة بلدية "سي فورلوبلاج" بإقليم "فار" جنوب البلاد اليوم بتدخّل الشرطة لمنع مدرسة حكومية من تدريس اللغة العربية كمادة اختيارية للطلاب.

وبحسب ما تدولته وسائل إعلام فرنسية، فإن العمدة "طلب في مناسبتين، من إقليم "فار" الذي تتبعه بلديته إداريا، تعبئة قوات الأمن، للتدخّل ضدّ المسؤول عن تدريس العربية في مدرسة "رينير" الابتدائية، الموجّهة للطلاب من أصول مغاربية".غير أن الإقليم رفض ذلك، ورفع شكوى إلى المحكمة الإدارية في "تولون".

كما رفضت المحكمة طلب الإقليم مقدّرة أن تدخّل الشرطة "لا يمكن اعتباره محاولة لضمان تطبيق قسري لقرارالحظر"، وان قرار العمدة "لا يكتسي طبيعة من شأنها أن تهدد ممارسة حرية عامة".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action" clicking on ".has-dd > a " removes class ".expand" on "a.expand" clicking on ".has-dd > a " adds class ".expand" on "target"