تَقَبَّلْ التغيير

إبراهيم عبدالرزاق آل إبراهيم

قيمة التغيير لم تعد يوماً في العمل المؤسسي أمراً كمالياً أو جمالياً أو موضة أو أداة للتحضر، أو ترفاً مؤسسياً، أو دعاية إعلامية، او تصفيقاً من الحاضرين على هذا التغيير وإعجاباً به، ليس هذا أبداً من التغيير المؤسسي في شيء.

تَقَبَّلْ التغيير.. ما دام يأتي بالخير وبالإيجابية على أداء المؤسسة، وينقلها من دائرة الروتين والمألوف والجمود إلى ساحة التطوير والتنافسية، والخطوات الفعّالة لتحقيق المراد من التغيير.

تَقَبَّلْ التغيير.. ما دام في نتائجه يحقق الراحة واليسر والسهولة والإنجاز للمتعاملين مع هذه المؤسسة أو تلك.

تَقَبَّلْ التغيير.. وكن جزءاً منه وحفّز نفسك ومن حولك ممن يعملون معك على تقبل التغيير.

تَقَبَّلْ التغيير.. في ظل التقنية الحديثة المتسارعة جداً، ومواقع منصات التواصل الاجتماعي المتجددة التي سهلّت الكثير من إنجاز المهام.

تَقَبَّلْ التغيير.. واستثمر الفرص فـ" أصحاب المشاريع (الإنجازات) يرون التغيير هو الأساس، وأنه أمر صحي، غالباً لا يقومون بالتغيير بأنفسهم، ولكنهم يبحثون عن التغيير ويستجيبون له، ويستثمرون الفرصة السانحة".

تَقَبَّلْ التغيير.. ما دام يجلب على العاملين الاستقرار والأمان الوظيفي، ويعلي من شأن الموظف وقيمة الكفاءة ويشجّع على طرح الأفكار في المؤسسة.

تَقَبَّلْ التغيير.. وابتعد عن نقد ما تقوم به المؤسسة التي تعمل فيها من إعادة ترتيب أوضاعها الإدارية والتنظيمية، ومن مبادرات تغييرية، وابتعد أيضاً عن الرفض المبدئي أو الاعتراض الدائم، أو التأفف، ولا تستخدم أسلوب المقاومة أو حتى الانسحاب، فهذا كله أو غيره لا يحقق ما تريده أو يعطّل ما تسعى إليه المؤسسة من تغيير واضح ومعلن.

تَقَبَّلْ التغيير.. ولا تكن أسيراً لإجراءات وأساليب قديمة، انتهى تاريخ صلاحيتها منذ زمن، ومن حولنا يتقدم ويتطور ويحقق الإنجاز يليه الإنجاز.

تَقَبَّلْ التغيير.. وكن متفائلاً فيما تقوم به المؤسسة من تغيير عملي إيجابي، فالموقف الإيجابي هو تقبل للتغيير.

وأخيراً.. بإمكان الواحد منا أن يبرمج تفكيره وحركة حياته على التغيير النافع من جميع الجوانب بما يخدم المؤسسة، ويعود بالنفع على المجتمع.

"ومضة"

تَقَبَّلْ التغيير.. فالمؤسسات الناجحة هي التي تجعل من التغيير صناعة ذات جودة عالية وفاعلة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"