بقلم : إبراهيم عبدالرزاق آل إبراهيم الجمعة 23-12-2016 الساعة 12:49 ص

يرحل الرجال وتبقى الآثار

إبراهيم عبدالرزاق آل إبراهيم

في فجر يوم الأحد الخامس من ربيع الأول 1438 من الهجرة، الموافق الرابع من ديسمبر 2016 من الميلاد، رحل الفاضل الناصح الداعية الأديب، صاحب الخلق الرفيع والأدب الجم، الأستاذ حسني أدهم جرار، أبو معاذ، عن عمر يناهز الواحد والثمانين عاماً رحمه الله، وصلي عليه ودفن في يوم الإثنين السادس من ربيع الأول في العاصمة الأردنية عمّان.

نعم.. يرحل الرجال الأعلام وتبقى آثارهم ومواقفهم وما كتبته أيديهم؛ من كلمات وعبارات في مؤلفات حاضرة ماثلة أمامنا وبين أيدينا.. عاش الأستاذ حسني رحمه الله بيننا في قطر ـ حفظها الله ـ أستاذاً ومربياً وموجهاً ومرشداً، وناصحاً في ميدان التربية والتعليم والدعوة والعمل الخيري، ومحباً للخير للجميع. وكان رحمه الله مع قضايا أمته بدون استثناء، خاصة مع قضية العرب والمسلمين الأولى فلسطين. وما كان رحمه الله يبحث عن الشهرة، ولا عن الأضواء الفضائية ولو أرادها لحصل عليها ونالها. وعمل رحمه الله بوزارة التربية والتعليم في دولة قطر من عام 1963 وحتى عام 1993م.. وكان خلال هذه السنوات مدرّساً لمادة اللغة العربية لغير الناطقين بها، وأميناً لمكتبة المعهد الديني الثانوي. وانتدب سبعة فصول دراسية لتدريس مادة اللغة العربية لغير الناطقين بها في جامعة قطر. وقام بتمثيل وزارة التربية التعليم بدولة قطر، في "مؤتمر اللغة العربية العالمي"، الذي عقد في كراتشي عام 1988م، وقدّم بحثاً للمؤتمر بعنوان "تجربة قطر في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها". ومن مؤلفاته القيمة الهادفة "رحلتي مع الوطن والدعوة والتأليف"، "الأخوة والحب في الله"، "الدعوة إلى الإسلام مفاهيم ومنهاج وواجبات، القدوة الصالحة أخلاق قرآنية ونماذج ربانية، علماء ودعاة في بيت المقدس وأكنافه، مفاهيم إسلامية لبيت المقدس وأكنافه" وغيرها من المؤلفات.

فرحمه الله رحمةً واسعة، وأسكنه فسيح جناته، وجزاه عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء.

تغريدة

في تغريدة معبرة للدكتور محمد الشيب ـ حفظه الله ـ عن الفقيد رحمه الله: "كثيرون من حفظوا وُدّ أساتذتهم وشيوخهم، لكني لم أعرف أستاذاً حفظ وُدّ تلاميذه، باراً بهم زائراً لهم، كما عرفت في الأستاذ حسني جرار رحمه الله"!! فتأمل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"