بقلم : راشد العودة الفضلي الإثنين 19-12-2016 الساعة 12:41 ص

"وخرجناه فيما يرضي الوهاب"

راشد العودة الفضلي

من نعم الله علينا وما يشعرنا بالغبطة المستحقة للشكر، أن تأسيس دولتنا الحبيبة قطر قام على أيدي رجالات كرام أوفياء، شيدوا ركائز الوطن على قواعد الدين القويم والشمائل الكريمة، وسار أبناؤهم وأحفادهم على هذا النهج الأصيل في حكم البلاد وإدارة شؤونها، ومن هنا جاء توجيه أميرنا المحبوب - رعاه الله - بالوقوف صفا واحدا لإغاثة أشقائنا في حلب ورفع الظلم عنهم وتلبية احتياجاتهم، في مثل هذا الوقت بالذات تزامنا مع ذكرى تأسيس دولتنا الفتية على يد الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه، وما يمثله من مغزى ودلالة عميقة، تجسد إحساس القائد المسلم بمعاناة وآلام إخوانه المسلمين ضمن رسالة عالمية بأن قطر قيادة وشعبا ملتزمون بعهدهم تجاه قضايا أمتهم وأنهم يقرنون القول بالفعل، منفذين الوصية النبوية الشريفة، بأن المؤمنين كالجسد الواحد، وبلادنا تقود جهودا كبيرة ومشهودة لنصرة أهلنا في بلاد الشام، والتصدي لكافة أنواع الظلم والاضطهاد والإجرام .

وحسنا فعلت اللجنة المنظمة لحملة "حلب- لبيه" بانتقاء بيت شعر للمؤسس يناسب مقتضى الحال إذ يقول: جمعناه من كسب حلال يزكى وخرجناه فيما يرضي الوهاب .

وسوف يشهد التاريخ بأن قطر شعبا وقيادة أهل للمواقف المشرفة والمساعي النبيلة على مر الزمان لتضيف إلى سجلها الناصع النزيه مواقف تفاخر بها الأجيال، وتؤكد أن قطر الأبية عظيمة برجالها وشعبها ونصرتها للحقوق المشروعة رغم أنوف الطغاة والبغاة .

إن رجال بلادنا الحبيبة ما زالوا يقدمون للعالم دروسا في فقه الأولويات وتقدير الموازنات الموضوعية للأحداث والتفاعل مع مستجدات المرحلة التي تمر بها أمتنا .

نشكر أميرنا المحبوب، ونضم أيدينا وجهودنا إلى جهوده المخلصة، مجددين عهد التكاتف والولاء والوفاء لهذا الوطن المعطاء، حفظ الله قطر أميرا وشعبا، ونصر الله إخواننا المجاهدين وأعاننا على أداء واجبنا تجاه أشقائنا المظلومين والمهجرين.

ونقول بعزم أكيد: "لبيك ياحلب" ونحن على ثقة أن أهل قطر سيكونون عند حسن الظن بهم، وسوف يشهد العالم بأن القطريين ومن يعيش معهم يقدمون مثالا يحتذى في البذل والتضحية وتلبية نداء الواجب.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"