بقلم : آمنة سلطان المالكي الأربعاء 14-12-2016 الساعة 01:52 ص

مطوعين الصعايب 2016

آمنة سلطان المالكي

قريباً وبعد أيام معدودات ستحتفل دولتنا الحبيبة قطر باليوم الوطني 18 "ديسمبر" 2016 م. ومحمل بشعار ((مطوعين الصعايب)) الذي اقتبس من قول للشيخ المؤسس جاسم بن محمد آل ثاني ((ترى من أطاع الله. طاعت له الملا. وذلت له رقاب الملوك الصعايب))، وهذا القول يحث على طاعة الله والتمسك بالالتزام بالدين الاسلامي، والصبر على طاعة الله، والشدائد من المحن والمصائب، فعلينا جميعا التحلي بمبدأ المساواة والعدل والأخلاق السامية، حيث إننا سفراء لوطننا الغالي والثمين، ومتطوعين بكل ما نجود به لإزالة كل عقبة او صعوبة أو ضائقة تمر بنا وبالآخرين، ونتحمل في سبيل ذلك الصعاب والمحن، من أجل رضى الله عز وجل والوصول الى القمة والرقي بتحقيق الأمنيات والطموحات، في الوصول إلى الهدف السامي؛ من حياة كريمة وسعيدة للوطن والمواطن، فنحن أبناء قطر جميعاً مطوعين الصعايب منذ القدم حتى الآن، فقديما الرجل القطري يقوم برحلة الغوص في أعماق الماء، وبدون ان يتنفس لمدة طويلة، ويتحمل الكثير من التعب والمشقة من اجل الحصول على اللؤلؤ بالمحار، فهو الثروة العظيمة ولقمة العيش في ذلك الزمن الماضي، وحتى الآن نرى القطري يعمل الكثير في سبيل تطوير نفسه، والمجتمع من حوله ووطنه، وذلك من خلال تحقيق رؤية قطر الوطنية المتكاملة بالاستدامة في جميع الجوانب الحياة المختلفة؛ منها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وايصالها الى القطاعات المختلفة بالدولة من وزارات حكومية وهيئات وشركات.

وفي الختام

نهنئ سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حفظه الله ورعاه، وحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى جميع أبناء الشعب القطري المتلاحم، بمناسبة اليوم الوطني للبلاد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"