بقلم : أحمد المهندي الإثنين 12-12-2016 الساعة 01:57 ص

لمن يهمه الأمر

أحمد المهندي

• اين التنسيق؟؟

تم الطلب من البلدية عبر موقعها الالكتروني المميز تقليم الأشجار في أحد المنازل، وقد استجاب المسؤولون لذلك بسرعة فائقة، وعملوا اللازم وتم ترتيب الأشجار وتقليمها وقطع شجرة كبيرة في الحديقة المنزلية..

للأسف لم تتم إزالة أوراق ومخلفات الأشجارالتي انتهت اليها عملية التقليم مع تلك الشجرة الكبيرة التي تم اقتطاعها. وكان ردهم بأن ذلك ليس من اختاصهم ويجب التواصل مع قسم النظافة لتكملة العمل!!

بعد الاتصال بقسم النظافة حضروا مشكورين الى المنزل ودخل المسؤول وعاين المخلفات، ثم طلب أن يقوم أصحاب المنزل بإزالتها بأنفسهم، حيث إنه يمنع منعا باتا أن يدخل العمال الى المنزل وأي عامل يدخل يتعرض الى للاقالة من وظيفته فورا!!

ولا نعرف كيف دخل المسؤول وعاين المكان وحرم على غيره الدخول؟!

هل يعقل أن يدخل عمال قسم التقليم ويؤدوا عملهم دون أي مشاكل وحين يأتي الدور على عمال النظافة تصيبهم فوبيا الدخول الا مسؤولهم الذي يتقدمهم؟!

ألا يعتبر الطلب الالكتروني بمثابة اذن لدخول المكان؟!

لماذا لا يوجد تنسيق بين أقسام البلدية لإنجاز العمل بشكل متكامل بدلا من التأخير والمماطلة؟!

• كورنيش ذخيرة

شاطئ جميل يرتاده الكثير من العائلات ويتميز بطبيعته الخلابة ويشكل بحيرة كبيرة يستغلها البعض لممارسة هواياتهم كالتجديف والطائرات الشراعية وغيرها..

اقترح أن يكون هناك اهتمام اكثر بهذا الشاطئ الجميل، وأن يتم رصف الشريط المحاذي للبحر بالانترلوك وتخطيط أماكن وقوف السيارات ليتقيد بها الجميع دون ترك سياراتهم بشكل عشوائي يعوق أحيانا حركة السيارات الأخرى..

ونرجو تعميق المياه عند الشاطئ ووضع قوارب للتجديف ولو بالإيجار وأي أمر آخر يمكن إضافته ليستمتع الزوار والسياح بهذا البحر القريب من المدينة وإمكانية سد جمبع احتياجاتهم من المنطقة بكل سهولة ويسر.

• زواج المطلقة

نعرف أن هناك نسبة عالية للطلاق في المجتمع القطري، وهذا في حد ذاته مشكلة، والطلاق يعتبر الخيار الأخير في حال تعثر الزوجين في استمرارية الزواج..

ولكن المشكلة التي نلاحظها جميعا وتؤكدها الإحصائيات أن أغلب أعمار المطلقات بين ٢٠ — ٣٠ سنة.. وإذا كان هناك أطفال، فان هذه المطلقة يحكم عليها بالبقاء بدون زواج في سبيل بقائها مع فلذات كبدها، لأنه بمجرد زواجها تسقط عنها حضانتهم، ومما لا شك فيه أن هؤلاء المطلقات يحتجن وجود زوج في حياتهن لتحصين أنفسهن..

الى من يهمه الأمر، يرجى تعديل القوانين ذات الصلة لتحقيق التوازن للمجتمع بكل جوانبه.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"