أكثر من 25% نسبة البطالة في لبنان

اقتصاد الخميس 10-11-2016 الساعة 05:05 م

البطالة بالدول العربية
البطالة بالدول العربية
بيروت – قنا

كشف وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، سجعان قزي، أن نسبة البطالة في بلاده تفوق حاليا 25%، مؤكدا أن الوزارة وضعت خطة للحد من العمالة الأجنبية.

وأوضح قزي، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، على هامش مشاركته في مؤتمر لمناقشة تداعيات أزمة اللجوء السوري إلى لبنان، أن "خطة وزارة العمل ترتكز على الحد من إعطاء إجازات العمل للأجانب من مختلف الجنسيات إلا في القطاعات التي يحتاجها لبنان وفي المهن والاختصاصات التي لا يقبل عليها اللبنانيون".

وفي رده على سؤال حول التشدد بإعطاء تصاريح العمل للسوريين، قال الوزير "عندما تكون نسبة البطالة مرتفعة لا بد للحكومة اللبنانية أن تشدد في الإجراءات على العمالة الأجنبية وليس القصد منها جنسية بحد ذاتها".

وأوضح أن عدد إجازات العمل التي أعطتها وزارة العمل للسوريين منذ بداية شهر يناير من العام الجاري وإلى غاية نهاية شهر أكتوبر الماضي، لم يتجاوز 600 إجازة عمل، مقابل وجود نحو مليون مواطن سوري يعملون في لبنان دون إجازة عمل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action" clicking on ".has-dd > a " removes class ".expand" on "a.expand" clicking on ".has-dd > a " adds class ".expand" on "target"