أسعار الذهب ترتفع قبيل نتيجة الانتخابات الأمريكية

اقتصاد الثلاثاء 08-11-2016 الساعة 01:53 م

الذهب
الذهب
لندن - وكالات

ارتفع الذهب، اليوم الثلاثاء، مع نزول الدولار واستمرار حذر المستثمرين قبيل نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكان المعدن الأصفر هبط نحو 2% في الجلسة السابقة بعدما قال مكتب التحقيقات الاتحادي "إف.بي.آي"، إنه لا مبرر لتوجيه اتهامات جنائية للمرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون بشأن استخدامها خادما خاصا للبريد الإلكتروني.

وقال محللون إنه إذا فاز المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب - الذي لم يشغل منصبا عاما قط - في الانتخابات فإن ذلك سيزيد حالة الضبابية في السوق نظرا لعدم اتضاح سياساته بما قد يعزز جاذبية المعدن الأصفر باعتباره أداة تحوط من المخاطر.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1284.53 دولار للأوقية "الأونصة" بحلول الساعة 1103 بتوقيت جرينتش، وتكبد المعدن أكبر خسائره اليومية في شهر أمس الاثنين.

وارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.4% إلى1284.90 دولار للأوقية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action" clicking on ".has-dd > a " removes class ".expand" on "a.expand" clicking on ".has-dd > a " adds class ".expand" on "target"