"القاعدة" يتجه لأمريكا من جديد.. ويدعو لاغتيال بيل جيتس

أخبار دولية الثلاثاء 17-05-2016 الساعة 09:25 ص

بيل جيتس
بيل جيتس
القاهرة – بوابة الشرق

عاد تنظيم "القاعدة"، إلى تهديد الولايات المتحدة بالتعرض إلى اقتصادها، وذلك باغتيال رموز وشخصيات كبرى مثل بيل جيتس، وفق ما نقلت صحيفة "ميرور" البريطانية، عن مرصد "ميمري" لرصد الإعلام والخطاب المتطرف في الشرق الأوسط.

ودعا التنظيم في صحيفته الإلكترونية الناطقة بالانجليزية انسباير، "الذئاب المنفردة"، إلى ضرب الشخصيات التي تؤثر بشكل مباشر في صناعة الثروة والتفوق الاقتصادي الأمريكي.

وخصّ التنظيم مؤسس مايكرسوفت بيل جيتس، ولكن أيضاً بعض الشخصيات الأخرى، مثل وران بافيت ولورنس جوزيف ومحافظ المركزي الأمريكي السابق بن بارنينك، وغيرهم من الشخصيات المؤثرة التي سبق للتنظيم تهديدها في إصدارات سابقة تعود إلى 2015.

ودعا التنظيم أنصاره ومؤيديه إلى الاستعداد لاستغلال أول فرصة تتاح لهم لضرب الاقتصاد الأمريكي باستهداف رموز الشركات الكبرى، بما من شأنه أن يُثير الرعب والهلع في نفوسهم وفي نفوس الأمريكيين عموماً، وبما يضمن تردي الولايات المتحدة في أزمة اقتصادية خانقة على المدى المتوسط.

وأضافت المجلة الصادرة عن أبرز فروع التنظيم، أي القاعدة في الجزيرة العربية، أنه "لن يتوقف عن قتال وضرب المصالح الأمريكية، على يد منظمات ومجموعات أو بيد مقاتلين منفردين، لإلحاق الضرر بأمريكا في عُقر دارها وعلى أرضها".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"