تركيا تطمح للتعاون مع الصحف الخليجية وعلى رأسها "الشرق"

محليات الأحد 17-04-2016 الساعة 07:45 م

منصور ازدمير
منصور ازدمير
أنقرة - طه عبد الرحمن

التعاون مع الصحف الخليجية لخدمة الجاليات المقيمة على أراض تركيا

أعرب عدد من المسؤولين والصحفيين الأتراك، عن تطلعهم إلى إقامة شراكات مع الصحف الخليجية، وعلى رأسها "الشرق"، وذلك في إطار التبادل والتعاون في مختلف الجوانب الصحفية، انطلاقا من العلاقات الإستراتيجية التي تربط قطر وتركيا، علاوة على حرص تركيا على دعم التعاون مع الدول العربية.

وقال السيد منصور أزدمير، مساعد مدير المديرية العامة للصحافة والنشر والإعلام التابعة لرئاسة الوزراء التركية، خلال لقائه عددا من ممثلي الصحف العربية في العاصمة أنقرة، أن مؤسسته تعنى بأوضاع الصحافة والإعلام في تركيا، وتعتمد على مبادئ عامة، وأن دورها يركز على حصول الصحفي على المعلومات بكل نزاهة وشفافة، "غير أنه من حقنا أيضا الوقوف ضد أي تعد على الآخرين".

وأضاف أزدمير أنه "تقع على عاتقنا الإستراتيجية الخاصة بالصحافة والإعلام في تركيا، ودعمها من خلال المؤسسة التي نعمل فيها". لافتا إلى أن تركيا ليست لديها "أجندة" خفية تقوم بتنفيذها، بقدر حرصها على إعطاء الشعوب حق تقرير المصير، وأعرب عن أمله في أن تختفي النكبات من دول العالم، لتعيش بلدانه في سلام.

ومن جانبها، أعربت السيدة مريم أطلاس، مسؤولة بجريدة ديلي صباح وكاتبة زاوية بالجريدة، خلال لقاء آخر مع وفد يمثل الصحف العربية، عن تطلعها لإقامة تعاون قوي بين صحيفتها والصحف الخليجية والعربية، وعلى رأسها "جريدة الشرق"، "خاصة وأن لدينا علاقات إستراتيجية مع قطر، ولنا شراكات ومبادرات قوية معها، كما لدينا أيضا معرفة بأوضاع الصحافة والصحفيين في قطر".

جانب من لقاء مريم أطلاس بممثلي الصحف العربية

وأبدت تطلعها أيضا إلى تقوية العلاقات مع قطر في المجال الصحفي، والاستفادة من الصحافة القطرية، وخاصة في ظل وجود استثمارات عقارية وأخرى متنوعة في كل من قطر وتركيا. مؤكدة أن أبواب صحيفتها مفتوحة لجميع الصحف العربية، وعلى رأسها "الشرق".

وتطرقت إلى أوضاع الصحافة في بلادها، مؤكدة أنها تتمتع بأجواء من الحرية، "غير أن لدينا معايير مهنية، تتعلق بعدم المساس بأمن الدولة، وعدم إعطاء أي دوافع أو محفزات للإرهاب، وغير ذلك، فإنه يمكن للصحف أن تباشر عملها بكل حرية".

وأعلنت عزم صحيفتها إصدار طبعة عربية خلال القريب العاجل، ليتم توزيعها في تركيا، خدمة للجاليات العربية المقيمة في تركيا. مؤكدة أن كل هذه المشاريع تأتي في إطار توسعات مجموعتها الصحفية التي تتنوع إصداراتها من صحف مقروءة، ومواقع إلكترونية، وقناة تلفزيونية، وغيرها من مشاريع تحقق استثمارات كبيرة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action" clicking on ".has-dd > a " removes class ".expand" on "a.expand" clicking on ".has-dd > a " adds class ".expand" on "target"