السيسي يتعهد بكشف تفاصيل قتل الطالب الإيطالي ويوجه رسالة لأسرته

صحافة عالمية الأربعاء 16-03-2016 الساعة 02:46 م

الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي
القاهرة - وكالات

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن السلطات المصرية تسعى لإحلال العدالة في قضية مقتل طالب إيطالي نتيجة التعذيب في القاهرة، متعهدا بكشف الحقيقة في أقرب وقت.

ونقلت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، اليوم الأربعاء، عن السيسي قوله: " سنتعاون مع السلطات الإيطالية لإحالة المجرمين الذين قتلوا ريجيني للمثول أمام القضاء".

ومنذ اختفاء أثر جوليو ريجيني (28 عاماً) في 25 يناير وخصوصاً بعد العثور على جثّته وعليها آثار تعذيب، والقضية تلقي ظلالاً على العلاقات بين البلدين.

وقال السيسي متوجّهاً إلى أسرة الشاب "أتحدث إليكم بصفتي أباً أولاً وبصفتي رئيساً. أنا أفهم تماماً الألم والمعاناة التي تشعرون بها لمقتل ابنكم وأدرك معنى شعوركم بالصدمة والمرارة"، مؤكداً أن المحققين يعملون "ليل نهار" على هذه القضية.

الجدير بالذكر أن، ريجيني، طالب الدكتوراه في جامعة كامبريدج البريطانية، كان يعدّ في مصر أطروحة حول الحركات العمالية، وأظهر تشريح جثته آثار حروق وكسور وأنه تعرض للضرب المتكرر وللصعق الكهربائي على أعضائه التناسلية.

وتشتبه الأوساط الدبلوماسية في مصر والصحف الإيطالية ومنظمات غير حكومية بأن ريجيني تعرض للتعذيب حتى الموت من قبل أجهزة الأمن المصرية، إلا أن السلطات المصرية نفت توقيفه.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"