المخلوع صالح يسعى لتسليم نفسه إلى السعودية

صحافة عالمية الأحد 13-03-2016 الساعة 01:29 م

الرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح
الرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح
القاهرة – بوابة الشرق

أكدت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام باليمن، عن اتصالات غير مباشرة، أجراها رئيس الحزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، مع قيادات منشقة في حزبه والتي تتواجد في العاصمة السعودية الرياض، للقيام بدور وساطة لإقناع القيادة السعودية بالموافقة على مقترحه بإجراء مفاوضات مباشرة معه.

وقالت مصادر لصحيفة "الخليج" الإماراتية، إن الاتصالات التي أجراها صالح عبر وسطاء يرتبطون بعلاقات وطيدة مع قيادات حزب المؤتمر المنشقة، تضمنت طلب صالح التفاوض بشكل مباشر مع السعودية، واستعداده تقديم ضمانات بالالتزام بتنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه من تسوية سياسية للأزمة اليمنية.

وكانت مصادر إعلامية عن تدهور في صحة الرئيس السابق، مما أضطره إلى إجراء مفاوضات سرية بغرض تسليم نفسه للسعودية والسماح له بالعلاج مقابل تسليم العاصمة صنعاء واعتزاله العمل السياسي.

وأكدت المصادر أن الرئيس السابق تراجع عن اشتراطه السابق بإشراك الحوثيين، كطرف في المفاوضات المباشرة مع السعودية المقترحة من قبله.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action" clicking on ".has-dd > a " removes class ".expand" on "a.expand" clicking on ".has-dd > a " adds class ".expand" on "target"