هآرتس: شرطة الاحتلال تستخدم رصاصاً يسبب العمى للفلسطينيين

صحافة عالمية الأحد 13-03-2016 الساعة 11:28 ص

أطلقت شرطة الاحتلال قرابة 60 ألف رصاصة أسفنجية
أطلقت شرطة الاحتلال قرابة 60 ألف رصاصة أسفنجية
القاهرة - وكالات

استخدمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي خلال السنتين الأخيرتين نوعاً من الأعيرة الأسفنجية ضد الفلسطينيين، ما أدى إلى تزايد عدد المصابين، حسبما كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في تقرير لها، اليوم الأحد.

وأطلقت شرطة الاحتلال قرابة 60 ألف رصاصة أسفنجية كهذه خلال السنتين الأخيرتين، وغالبيتها من النوع الجديد والخطير، حسبما ذكرت الصحيفة في تقريرها.

وأشارت هآرتس، إلى أن أكثر من 10 فلسطينيين من القدس الشرقية فقدوا أعينهم بسبب هذه الأعيرة الخطيرة، وأصيب آخرون بكسور في وجوههم وأيديهم وأرجلهم، ويعاني أحد الجرحى جراء إصابته بهذا النوع من الأعيرة الخطيرة من ضرر خطير في الدماغ، ويعاني جريحان آخران من تمزق في الطحال والكبد.

وبحسب معطيات سلمتها الشرطة لجمعية حقوق المواطن في إسرائيل، بموجب قانون حرية المعلومات، فإن الشرطة أطلقت أكثر من 35 ألف عيار إسفنجي في 2014، غالبيتها في القدس الشرقية، و22 ألف عيار كهذا في العام الماضي، بينما أطلقت الشرطة 7162 عيار إسفنجي في العام 2013 و5859 عياراً في 2012 و3608 في 2011.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"