الزياني: دول "التعاون الخليجي" تمتلك القوة لصد أي اعتداء

صحافة عالمية الأحد 13-03-2016 الساعة 09:09 ص

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني
الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني
الرياض - وكالات

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف الزياني، أن دول المجلس تمتلك القوة العسكرية القادرة على صد أي اعتداء، مبيناً أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية منذ نشأته حافظ على مكانته منظومة إقليمية فاعلة ومؤثرة وطموحة، وما زال يعمل بكل جد وإخلاص من أجل تحقيق أهدافه السامية.

وكشف الزياني، وفقاً لصحيفة الحياة اللندنية، وجود أخطار تهدد مصالح دول الخليج، مشيراً إلى حرص الدول الخليجية على مواجهتها، فضلاً عن حرصها على تحقيق التكامل والترابط العسكري الخليجي المشترك في مختلف المستويات.

وأضاف الأمين العام لمجلس التعاون: "رغم التحديات الجسيمة التي واجهت المنطقة والحروب والصراعات الدامية من حولنا، إلا أن مجلس التعاون، بحكمة وبصيرة قادته وعزم وتصميم مواطنيه ووفائهم وتفانيهم، ظل واحة للاستقرار والسلام والازدهار، وعزز مكانته البارزة إقليمياً ودولياً".

وأوضح الزياني أن دول مجلس التعاون الخليجي تواجه أخطاراً يأتي في مقدمها الإرهاب، والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول المجلس، واستمرارها في دعم الخلايا الإرهابية وتمويلها وتهريب الأسلحة والمتفجرات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"