ضبط 47 ألف وافد مخالف بالكويت

صحافة عالمية السبت 12-03-2016 الساعة 11:26 ص

عناصر من الشرطة الكويتية.. صورة أرشيفية
عناصر من الشرطة الكويتية.. صورة أرشيفية
الكويت - وكالات

تمكنت السلطات الكويتية من ضبط 47 وافد يقيمون بطريقة مخالفة، خلال حملة أمنية في مختلف أنحاء الكويت خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية، اليوم السبت، عن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام الكويتي، اللواء عبدالفتاح العلي، قوله: "إن الحملات أسفرت عن نتائج ايجابية تمثلت في تقلص نسب الجرائم وفرض هيبة القانون".

وأضاف أن الحملات أدت إلى تقلص عدد حالات ارتكاب الجرائم بنسبة 24%، وهو ما انعكس من خلال سجلات المخافر التي تراجعت فيها قضايا السرقة والمشاجرات والخمور والمخدرات.

وأوضح العلي، أنه من بين الـ47 ألفا المخالفين، تم إبعاد نحو 6 آلاف، وفق الإجراءات القانونية، فيما أحيل المطلوبون إلى جهات الاختصاص، مبينا أن 60% من المضبوطين يفرج عنهم بالموقع بعد التدقيق الأمني عليهم، و30% يحالون للجهات التي تطلبهم سواء جهات التحقيق أو الأحكام أو المباحث و10% عمالة هامشية مخالفة تتم إحالتها للإبعاد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"