السعودية تنقل 2000 مدمن بالقوة إلى المستشفيات

صحافة عالمية الثلاثاء 08-03-2016 الساعة 11:18 ص

النقل القسري للمدمنين يأتي بعد بلوغهم مراحل متقدمة في الإدمان
النقل القسري للمدمنين يأتي بعد بلوغهم مراحل متقدمة في الإدمان
الرياض - وكالات

قامت السلطات في المملكة العربية السعودية، بنقل 2000 مدمن بالقوة إلى المستشفيات، حسبما أعلن الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات السعودية، عبدالإله الشريف.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية، اليوم الثلاثاء، عن عبدالإله الشريف، قوله: إن الرقم الموحد لمركز استشارات الإدمان، تلقى نحو 17 ألف اتصال هاتفي من أقارب وذوي المدمنين، خلال المدة من فبراير 2015 إلى فبراير 2016، كانت في مجملها تخص مدمنين ذكور، ولم يسجل المركز أي اتصال بوجود مدمنات.

وأضاف: أن "المركز نقل قسريا خلال الفترة نفسها أكثر من ألفي مدمن إلى دور العلاج المنتشرة في المملكة"، مشيرا إلى أن النقل القسري للمدمنين، يأتي بعد بلوغهم مراحل متقدمة في الإدمان، تتسبب في الأذى لأنفسهم أو ذويهم.

وأوضح أن "النقل القسري للمدمنين يعد من أهم مراحل مكافحة الإدمان، ويتم بعد تأكيد الأمهات أو ذوي المدمن، من ضرورة علاج المتضرر، والذي يتم بالتنسيق الكامل مع الأهل، عبر ضباط ميدانيين يرتدون لباسا مدنيا، يصطحبون المريض ويحيلونه إلى أحد مستشفيات الأمل.

أوضح الشريف أن "منطقة الرياض احتلت المرتبة الأولى في عدد طالبي الاستشارات بـ7034 اتصالا، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ3099 استشارة، وشهدت المنطقتان قرابة 60% من الاستشارات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"