إيران تتوسط للمصالحة بين تركيا وروسيا

صحافة عالمية الإثنين 07-03-2016 الساعة 11:33 ص

أردوغان وروحاني
أردوغان وروحاني
الكويت - وكالات

أكدت مصادر مطلعة في طهران، أن تركيا طلبت من إيران التوسط لحل الحرب المعلنة بين أنقرة وموسكو، بعد التوترات الأخيرة.

ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية عن المصادر أن "تركيا طلبت توسط إيران لدى روسيا لإنهاء الحرب المعلنة بينهما" على خلفية إسقاط أنقرة لطائرة روسية على الحدود السورية التركية في أواخر العام الماضي.

وأضافت المصادر، أن زيارة رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الأخيرة لطهران حملت ملفات متعددة أهمها الملف الاقتصادي والملف الأمني في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن إيران تستطيع لعب دور إيجابي لتقريب وجهات النظر بين روسيا وتركيا، وكذلك تستطيع تركيا لعب دور بناء لترميم العلاقة السعودية الإيرانية.

وأضافت المصادر أن تركيا تطمح بعلاقة اقتصادية مع إيران تصل إلى 30 مليار دولار سنويا، بعدما هبطت إلى 9.7 مليار في الأعوام الأخيرة، وكذلك تحتاج تركيا إلى إيران لترميم العلاقة مع العراق بعدما تدهورت على خلفية طلب بغداد انسحاب القوات التركية من حول مدينة الموصل ورفض أنقرة لهذا الطلب.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"