الصين تؤيد رفض السودان التعامل مع الجنائية الدولية

صحافة عالمية الأحد 24-05-2015 الساعة 12:10 م

الرئيس الصيني، شي جين بينج
الرئيس الصيني، شي جين بينج
الخرطوم - قدس برس

جددت الصين موقفها الداعم والمساند للسودان في رفضه للتعامل مع محكمة الجنايات الدولية وقراراتها وهيمنتها على الدول، حسبما ذكرت مصادر سودانية.

وأوضحت صحيفة "أخبار اليوم" السودانية، في عددها الصادر اليوم الأحد، أن ذلك جاء على لسان مدير الإدارة العامة لغرب آسيا وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الصينية، دونق لي، لدى لقائه أمس السبت، بمكتبه برئاسة الوزارة ببكين، بوفد الاتحاد العام للصحفيين السودانيين الزائر هذه الأيام للصين بقيادة رئيس الاتحاد الصادق الرزيقي.

ونقلت الصحيفة عن دونق قوله، "إن من حق السودان الاحتكام لنظامه القضائي وقوانينه". مشيرا لتعاون الصين المتواصل مع السودان في جميع المجالات وسعيها لتطوير استثماراتها والتوسع فيها عبر مبادرة الرئيس الصيني شي جين بينج "طريق الحرير"، والتي قال بأنها ستنفذ خلال الأعوام المقبلة وستزيد من حجم الاستثمارات والمشروعات التنموية والاقتصادية في الدول الأفريقية وعلى رأسها السودان.

وشدد دونق لي على وقوف الصين ضد الإرهاب بجميع أنواعه داعيا لعدم ربطه بدين أو معتقد ومعالجة أسبابه ودواعي تمدده.

هذا وكشف المسؤول الصيني النقاب عن تعيين الرئيس الصيني لمبعوث خاص له للمشاركة في تنصيب الرئيس السوداني عمر البشير في الثاني من يونيو المقبل، أمام الهيئة التشريعية القومية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"